شباب الوطن الطموح هم بناة مستقبله المشرق

بتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤمن بأن الشباب هم المستقبل، تم تشكيل مجالس الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم مسيرتها كمنظومة رائدة في الابتكار الحكومي، وقيادة الطريق نحو مواجهة التحديات العالمية.

رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة هي تمكين الشباب الإماراتي ليصبح نموذجاً في قيادة شباب العالم في المجالات كافة، وتتمحور هذه الرؤية حول توفير التعليم ، والتفاعل معهم من خلال الاستماع لآرائهم وأفكارهم الشباب، ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع.

تعمل مجالس الشباب من خلال مبادراتها ومشاريعها على تنفيذ الأجندة الوطنية الشبابية 2021، بأيدي شباب يحملون طاقات ومهارات لا محدودة.

بعد اعتماد مجلس الوزراء في اجتماع بتاريخ 27/2/2016م قرار تأسيس مجلس الإمارات للشباب برئاسة معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب و الإعلان عن المجلس، تم تشكيل سبع مجالس محلية للشباب على مستوى الإمارات السبع لتكون صوتاً للشباب على مستوى الإمارات و مجالس عالمية تمثيلية لجميع شباب الإمارات المبتعثين في الخارج.

بهدف استمرار النجاحات التي تحققت بعد إطلاق مجلس الإمارات للشباب والمجالس المحلية للشباب، تم تبني نموذج المجالس الشبابية لتطبيقه على مستوى الوزارات و مؤسسات القطاع الخاص والعام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

تعمل مجالس الشباب على تحقيق الأهداف التالية:

01
تكوين مجموعات شبابية وطنية واستثمار طاقاتها وإمكانياتها في التنمية الوطنية المستدامة.
02
تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن والقيادة، وتدعيم ركائزه والمحافظة على ديمومته.
03
خلق نماذج شبابية وطنية وعالمية قادرة على الحوار والانفتاح على الآخر وفق مبادئ الوسطية والتسامح.
04
تمكين الشباب من أدوات استشراف المستقبل لمواجهة التحديات وتعزيز ممارسات المواطنة الصالحة.